منتديات ثانوية العروبة

هاد المنتدى للمراهقين وبس

أهلا وسهلا بكم في منتديات ثانوية العروبة للبنات في مدينة ادلب

    وفاة مايكل جاكسون ملك البوب العالمي

    شاطر
    avatar
    عاشقة

    انثى

    القوس عدد المساهمات : 19
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ الميلاد : 12/12/1996
    تاريخ التسجيل : 05/07/2009
    العمر : 21
    العمل/الترفيه : الرسم

    وفاة مايكل جاكسون ملك البوب العالمي

    مُساهمة  عاشقة في الأربعاء 08 يوليو 2009, 3:10 am

    وفاة مايكل جاكسون ملك البوب العالمي بعد ساعات من رحيل الممثلة الشهيرة فرح فويست

    بعد ساعات من رحيل الممثلة الشهيرة فرح فويست، عقب صراع طويل مع السرطان.

    وقد نزل نبأ وفاته نزول الصاعقة على عالم الموسيقى واثار صدمة في الكرة الارضية جمعاء، صدمة على مستوى شعبية "ملك البوب".

    واكد المتحدث باسم معهد الطب الشرعي في مقاطعة لوس انجليس لشبكة سي.ان.ان التلفزيونية الليفتنانت فرد كورال ان "جاكسون نقل الى المستشفى (...) لقد كان غائبا عن الوعي لدى وصوله، وتأكدت وفاته بعد ظهر اليوم عند الساعة 14,26 (21,26 ت غ)".

    وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز وموقع تي.ام.زد.كوم المتخصص باخبار المشاهير، الذي كان اول من اعلن النبأ، ان جاكسون تعرض لازمة قلبية في منزله في هولمبي هيلز، احد الاحياء الفخمة في شمال غرب لوس انجليس حيث كان يستأجر قصرا منذ مطلع العام.
    ونقل "ملك البوب" في سيارة اسعاف الى مستشفى رونالد ريغان التابع لجامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس، والواقع على بعد بضعة كيلومترات عن المنزل.

    وامتنع كورال عن تقديم اي ايضاح عن اسباب الوفاة، قائلا ان تشريحا سيجرى، اعتبارا من الجمعة على الارجح، لتحديدها.
    وقبيل الساعة 19,00 نقلت جثة المغني العالمي ملفوفة بشرشف ابيض الى مشرحة لوس انجليس، ونقلت قنوات التلفزة المحلية مباشرة على الهواء وعبر كاميرات من على متن طوافات، عملية نقل الجثة.

    وفي المستشفى ظهر لبرهة جيرمين جاكسون، احد اشقاء الراحل، وتلا امام الصحافيين بيانا مكتوبا اعلن فيه ان الاطباء حاولوا على مدى اكثر من ساعة انعاش شقيقه ولكن من دون جدوى.
    واكد جيرمين، الذي بدت عليه واضحة امارات التجهم، ان شقيقه توفي جراء "نوبة قلبية".

    وعلى الاثر توالت ردود الفعل من العالم اجمع على النبأ الصاعقة. فمن المنتج التاريخي لجاكسون كوينسي جونز الذي اعلن انه "مصدوم تماما" الى مادونا التي "لم تعد قادرة على الكف عن البكاء" الى سائر نجوم عالم الاستعراض الذين وبحسب حاكم كاليفورنيا ارنولد شوارزينيغر يرثون "احدى الشخصيات الاكثر نفوذا والاكثر رمزية في صناعة الموسيقى".

    وخارج المستشفى تجمع طيلة فترة بعد الظهر المئات من الصحافيين وعشاق الراحل. والامر عينه جرى في الطرف الآخر من البلاد، امام قاعة الحفلات الموسيقية الاسطورية "ابولو" في هارلم بنيويورك، حيث راح بعض الفضوليين يرقص على انغام اغنيات الراحل.
    ويأتي رحيل جاكسون في الوقت الذي كان فيه "ملك البوب" يأمل بعودة كبيرة الى المسرح هذا الصيف في لندن مع سلسلة من الحفلات الموسيقية. ومنذ مغادرته كاليفورنيا في 2005 اثر دعوى قضائية بتهمة التحرش جنسيا بفتى، عاش جاكسون في شبه عزلة عن العالم وقضى القسم الاكبر من وقته في البحرين ولاس فيغاس خصوصا.
    وكان منظمو حفلات جاكسون اعلنوا نهاية ايار/مايو ارجاء سلسلة الحفلات المقررة بضعة ايام في تموز/يوليو، مؤكدين في الوقت عينه ان الامر "لا علاقة له" بصحة النجم، بعدما كانت شائعات وتكهنات عدة سرت عن وضعه الصحي.

    وكتبت الشهرة لجاكسون ولما لم يزل في العاشرة، بفضل صوته القوي والفريد من نوعه وبراعته غير الاعتيادية في الرقص، وكان يومها عضوا في فريق "جاكسون فايف" حيث كان يغني مع افراد اسرته الاربعة الباقين، ليصعد بعدها سلم النجاح العالمي رويدا رويدا ويبلغ النجومية المطلقة مع البومات من مثل "اوف ذي وال" والذروة مع "ثريللر" في 1982.

    ولكن منذ الثمانينات، بدأت تشوب نجومية جاكسون ظواهر جسدية وسلوكية غريبة، والى جانب كونه ظاهرة موسيقية اصبح المغني العالمي ظاهرة بحد عينه.

    وفي 1993 تحطمت صورته كنجم وديع يعيش في عزلة عن الخارج في مزرعة يملكها في كاليفورنيا اطلق عليها اسم "نفرلاند" تيمنا بالشخصية الاسطورية "بيتر بان". والسبب في ذلك دعوى قضائية تتهمه بالتحرش جنسيا بفتى في الثالثة عشرة. وحلت تلك القضية حبيا مقابل دفعه 23,3 مليون دولار.

    ومذاك، ادى نمط حياته الغريب وتوقف نشاطه الفني الى تبخر ثروته، ما اضطره في 2006 الى اعادة هيكلة ديونه التي بلغت في حينه نحو 170 مليون دولار، بحسب الصحافة الاميركية.

    وفي وقت سابق، توفيت الممثلة الاميركية فرح فويست في مستشفى في لوس انجلس ايضا عن 62 عاما، بعد معركة طويلة مع السرطان، ورشحت فويست مرارا لجوائز (إيمي) و(غولدن) ولكنها لم تفز أبدا بإحدى الجوائز الرئيسية.

    وكانت قد كرمت في العام 1995 بنجمة تحمل اسمها على ممشى المشاهير في هوليود.

    الملاك

    ذكر

    الجدي عدد المساهمات : 1
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ الميلاد : 01/01/1994
    تاريخ التسجيل : 06/10/2009
    العمر : 24
    الموقع : سوريا الاسد
    العمل/الترفيه : النت والكمبيوتر
    المزاج : رايق وفايق

    رد: وفاة مايكل جاكسون ملك البوب العالمي

    مُساهمة  الملاك في الخميس 08 أكتوبر 2009, 11:33 am

    مشششششششكورررررررر[b][right][img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 26 سبتمبر 2018, 1:30 am