منتديات ثانوية العروبة

هاد المنتدى للمراهقين وبس

أهلا وسهلا بكم في منتديات ثانوية العروبة للبنات في مدينة ادلب

    العقيد أبو شهاب يفتح نيرانه على بسام الملا:

    شاطر
    avatar
    عبير الورد

    انثى

    الحمل عدد المساهمات : 11
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ الميلاد : 23/03/1995
    تاريخ التسجيل : 05/07/2009
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : السباحة

    العقيد أبو شهاب يفتح نيرانه على بسام الملا:

    مُساهمة  عبير الورد في الأربعاء 08 يوليو 2009, 3:07 am


    قال الممثل السوري سامر المصري الذي ذاعت شهرته بعد تأديته لدور "العقيد أبو شهاب" في المسلسل الشهير باب الحارة، أن مخرج المسلسل بسام الملا حول "باب الحارة" إلى "مقبرة الحارة" . وجاء هجوم المصري في برنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة الحرة، رداً على استبعاد المخرج له في الجزء الرابع من المسلسل الذي سيذاع في شهر رمضان المقبل واستبداله بعامل فني يعمل ضمن فريق المسلسل.
    وأضاف العقيد في لقائه مع برنامج "اليوم" وهو اللقاء ألحصري الأول بعد قرار الملا بالاستغناء عنه في الجزء الرابع من المسلسل: "لقد عملنا على الجزء الأول والثاني بحب كبير. وعلاقتنا كمجموعة عمل كانت متميزة وودودة وجمعتنا علاقات عائلية بعيداً عن العمل. ومع النجاح تأتي بعض المشاكل والتنافس على سحب البساط من تحت الآخر! وابتدأ سحب البسط! وتمزق البساط ليصبح أكثر من قطعة!"
    ووصف "العقيد أبو شهاب" المخرج بسام الملا بأنه من المخرجين المتميزين في سوريا وهو من أفضل المخرجين للأعمال الشامية ولكن ليس من أفضل المخرجين للأعمال السورية. وقال أن الملا لم يخرج سوى عشرين بالمائة من أجزاء المسلسل في حين ينسب النقاد والجمهور "باب الحارة" له.

    وروى الملا في اللقاء الذي أذاعته قناة "الحرة" عبر برنامج "اليوم" في مساء الخميس قصة استبعاده من مسلسل باب الحارة قائلا:
    "على ما يبدو المخرج بسام الملا مغرم بسياسة الاستبعاد وبدون أسباب. واتهامه لي بالخيانة لم يكن مفهوماً... أن عليه أن يفسر ذلك . وقد سئل في مؤتمر صحفي وطلب منه أن يفسر اتهاماته لي لكنه التزم الصمت ولم يجد ما يقوله. وأضاف العقيد: الملا يريد أن يؤذيني ببعض المفردات التي يطلقها هنا وهناك. لكن أنا لدي جمهور كبير تابعني وعرفني وهو الأقدر على الدفاع عني لذا أنا لم أكن أرغب بالرد عليه. والقصة من طقطق الى السلام عليكم هي أنني كنت منزعجا بالجزء الثالث من استبعاد الفنان عباس النوري، واعترضت على هذا الموضوع للمخرج، الأمر الذي جعله يحاول أن يخلق المشاكل بيني وبين عباس النوري, ولكن هذا لم يؤثر على علاقتي بالفنان النوري. ولا زلنا أصدقاء. لقد كنت مؤمنا بقدرة المخرج بسام الملا على إنجاح الجزء الثالث. ولكني تفاجئت بأن الجزء الثالث كان خاليا من الصراع بسبب غياب شخصية كانت قطباً أساسياً في المسلسل وهي شخصية أبو عصام. واقتصر الجزء الثالث من المسلسل على قطب واحد وهو شخصية أبو شهاب فلم ينجح المسلسل بتطوير الدراما بقطب واحد. لذا أعلنت اعتذاري عن الاستمرار بالمسلسل بعد رمضان الماضي مباشرة بجريدة بلدنا. وتدخلت محطة أم بي سي المنتجة للمسلسل كي استمر بدوري. ولكني فوجئت عندما علمت أن المخرج أخذ ملخص الجزء الرابع إلى المحطة الراعية MBC ولم يضم شخصية العقيد أبو شهاب. وقامت محطة MBC مشكورة بمحاولة إعادة الأمور إلى مجاريها اذ قالت للملا أن سامر المصري هو بطل المسلسل ويجب أن يكون موجودا وان عملاً بلا بطل ليس بعمل. وقد وافقت حينها عندما لمست رغبة عند جميع الأطراف بالاستمرار. حينها شعر الملا أن كلمته انكسرت فبدأ محاولة دفعي للاعتذار عن العمل من خلال تقليص الدور من بطولة إلى كومبارس يظهر في حلقتين فقط ... أي 20 مشهداً.. وبالتحديد في الحلقة الأولى والثانية. وبالتأكيد لا يوجد أحد في العالم العربي يريد أن يرى هذه الشخصية التي أحبها أي شخصية العقيد أبو شهاب مشوهة.

    لقب أبو شهاب

    ونفي سامر المصري خوفه من أن يلتصق لقب العقيد أبو شهاب فيه قائلاً: لا أخاف من هذا الأمر. من أيام زمان من أيام الأبيض والأسود كان والجمهور يطلق علي معظم النجوم ألقاباً. فريد شوقي كان مشهوراً بوحش الشاشة. ونجوم الغناء كان لديهم ألقاب مثل نجم العرب الخ. أنا لم أبحث عن لقب . بالعكس, الدور و تأثيره على الناس دفع المشاهدين إلى إطلاق هذا الاسم علي.

    وأضاف: أنا ممثل قبل أبو شهاب وبعد أبو شهاب. هناك أدوار كثيرة ويمكن أن يتغير اللقب.

    عن وائل شرف - "معتز" في باب الحارة
    وواصل المصري حديثه مع برنامج "اليوم" كاشفاً ما يحدث بكواليس المسلسل الشهير أثناء التحضير. قائلاً: قام المخرج بسام الملا باستبعاد الممثل وائل شرف, الذي يلعب دور معتز وذلك بتقليص دوره. خابرني وائل شرف وقال إن المخرج أعطاه ربع ساعة ليقرر أو أنه سيحضر ممثلا آخر. أنا اعترضت على هذه الطريقة التي يتعامل بها المخرج مع نجومه. نحن نجوم المسلسل وأوصلناه إلى قلوب الناس. وعندما علمت أن المخرج أحضر ممثل آخر لتأدية الدور اتجهت للمخرج وطالبته بالاعتذار. يجب الحفاظ على هوية المسلسل. وإلا علينا تسمية المسلسل مقبرة الحار بدل من باب الحارة.

    وأضاف العقيد: الأعمال الشامية القديمة ليست موضة الآن وليست حكرا على المخرج بسام الملا. فهو لم يخرج من الجزء الأول والذي نجح نجاحا باهرا سوى 20 بالمائة بسبب مرضه.

    وعن عمله الجديد في مسلسل "بيت جدي" وصفه سامر المصري بأنه عمل دمشقي، وقصته جميلة.
    وأضاف لقد أحببت الدور الذي عرض علي - هو يشبه روبن هود.. يتورط في جريمة قتل دفاعا عن شرف الحارة. يهرب ليعيش مع الثوار وليحمي أهل حارته. هنالك قصة حب جميلة للشخصية، وهي شخصية رسلان أبو حجاز.

    وأكد المصري بأن عمله في هذا المسلسل ليس لمنافسة باب الحارة أو أي مسلسل ثاني. وأضاف: هذا عمل يحمل قيم جميلة وقصص جميلة. والعمل يثبت نفسه ولا أحتاج للترويج له.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 26 سبتمبر 2018, 1:30 am